عطر الأحباب

لكل كاتب عطره الخاص، نستنشقه من خلال كتاباته، فتعبر كلماته إلى قلوبنا، فندمن هذا العطر، أنه عطر الأحباب!

11 أبريل 2012

أبي!


مع دقات الساعة الثانية عشر صباحاً, ومع بداية عام 2012, فتحت الطفلة ( نور) نافذة  حجرتها, ورفعت أيديها الصغيرتين إلى السماء, وأغمضت عينها, وظلت تكلم الله وتدعوه بصوتاً هامس فتقول:
يارب ..أنا بحب أبى جداً, ووحشنى جداً, ممكن يارب أطلب طلب, ممكن تقول له أن نور نجحت في الصف الثاني الأبتدائى..شكراً يارب!

ثم جريت إلى مكتبها سريعاً, وفتحت درجها وأخرجت كرسة الرسم , وألوانها  ثم جريت إلى سريرها, ورفعت مخدتها لكي تأخذ صورة أبيها ثم أطفأت نور حجرتها, وأنارت أباجورتها, ثم جلست, أمسكت قلمها الرصاص وبدأت ترسم عيناه وتقول بصوتاً هامس:
عيون أبى أحن عيون بهذا العالم, عندما أنظر لهما أشعر بالأمان..

 ثم رسمت دموع تتساقط من عيناه,  ثم رسمت أنفه, فابتسمت وقالت:
عندما كنت أختبئ لكي أفاجأك, كنت تقول: نور, أعرف أنك هنا, من رائحتك الجميلة..
ثم وضعت أيديها على خدها ورسمت الشفتين مبتسمتين بهما  مسحة حزن وقالت:
دائماً كنت تشجعني على موهبة الرسم, وتقول لي بأنني سوف أصبح في يوم من الأيام رسامة كبيرة!

ثم رسمت الأذنين وقالت:
لم تعاملني كطفلة لا تفهم قط, كنت تعاملني أنني إنسانة, فعندما كنت أبكى في حجرتي في الليل, كنت تسمع صوت تنهداتي فأجدك في حجرتي تضمني إلى حضنك الدافئ وتقول لي: دموعك لا تنهمر إلا على شيئاً غالى!

وضعت قلمها الرصاص, ثم لونت  أطراف الصفحة بالون الأسود فتدخل لون شعر أبيها مع اللون, ثم لونت وجه أبيها باللون الأبيض, ثم شفتيه باللون الأحمر, ثم كتبت على وجه (أبى بطل) وبعد أن انتهت بدأت تتحسس الصورة بكلتا يديها الصغيرتين, وعينها ملأتها الدموع, وبدأت تبكى بكاء صوته كصوت الرعد, وتقول:
قتلوك المجرمين قتلوك!

فأسرعت أمها وقالت وهى ترتعد:
نور..ماذا بكى حبيبتي؟
فلم ترد نور, فلمحت الأم الصورة التي رسمتها نور لأبيها, فأمسكت بها وقالت:
ما أجمل رسمك يا نور! موهبة مثل أبيك, كان يرسم بإحساسه ..ولكن لماذا الدموع ؟ ولماذا أنت ملونة الصفحة باللون الأسود والأبيض والأحمر؟!

نظرت إلى أمها وقالت:
أبى بيبكى على أن العدل لم يحدث في مصر إلى الآن منذ أن مات في أحداث يناير2011, أما الألوان فهذه ألوان علم مصر وأبى هو النسر الذي في العلم, لأنه ضحى بروحه من أجل مصر!

بكيت الأم وحضنت الصورة وحضنت أبنتها وقالت:
أبيك بطل!

هناك 9 تعليقات:

  1. رائعه وجايه علي الجرح
    تسلم ايدك بجد
    تحياتي

    ردحذف
  2. تسلم ايدك حبيبتى كم من نور موجودة فى حياتنا تتمنى ان ترسم حديقة مليئة بالورود التى رواها الابطال بدمائهم

    ردحذف
    الردود
    1. تسلم ياهمس علي كلامك :)

      ويارب يرحم جميع شهدائنا.

      حذف
  3. أختي نيللي ..
    قصتك كتبت بمداد إحساسك الراقي ..
    أدمعت عيني هذه القصة الجميلة ..
    دمت بألف خير ..

    اللهم احفظ مصر وأهلها وارفع شأنها وسائر بلاد المسلمين ..

    ردحذف
    الردود
    1. تسلم أخي الكريم وربنا يحفظ كل أمة المسلمين يارب.

      حذف
  4. نيللي الله يخليلك احبابك حواليكي ويحميكم
    خاطره اكثر من رائعه وابكتني بالفعل مؤثره
    استمري وتألقي و أبدعي
    ننتظر منكي كل جديد
    لكي كل الاحترام و الموده R

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي ياقمر وإن شاء الله هدخلك مدونتك وأشوفها:)

      حذف

نرحب بكلماتكم العطره التى تفوح منها أجمل العبير:)

no copy

no